الرئيسية / اخبار عاجلة / وزيرة خارجية السويد تتعرض لتحرش على أعلى مستوى

وزيرة خارجية السويد تتعرض لتحرش على أعلى مستوى

أعلنت وزيرة خارجية السويد مارجو والستروم، في بيان رسمي على أنها قد تعرضت إلى تحرش جنسي، “من أعلى مستوى فى السياسة”، مع إعلانها الانضمام إلى حملة “أنا أيضا” على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقالت والستروم لوكالة “تى تى” السويدية للأنباء “استطيع أن أوكد أن هذا يحصل على أعلى مستوى فى السياسة وقد مررت بهذه التجربة شخصيا”.


وأشارت إلى أنها لا تريد التحدث عن ذلك “بطريقة شخصية جدا”، كما أنها لم تؤكد حادثة وقعت خلال اجتماع لمسئولين أوروبيين وردت وقائعها فى مذكرات إحدى الصحفيات.

وقالت والستروم “يجب علينا أن نفكر بقوانيننا، وكيف يمكن تغيير السلوك العام، وماذا بإمكاننا أن نفعل بالوسائل التى نمتلكها لوضع حد” للتحرش الجنسى.

وكان رئيس الوزراء السويدى ستيفان لوفن قد اتهم سابقا والستروم التى تتولى منصبها منذ عام 2014 باتباع “دبلوماسية نسوية” للحض على احترام حقوق المرأة وحريتها كجزء من علاقات السويد الدولية.

وجمدت السعودية علاقاتها مع السويد عام 2015، بعد أن وصفتها والستروم بأنها “ديكتاتورية” وأدانت طريقة التعامل مع المرأة هناك بلهجة سافرة يتجنبها المسئولون الغربيون فى تعاملهم مع المملكة.

الجدير بالذكر أن حملة “أنا ايضا” على تويتر وفيسبوك آلاف الشهادات الشخصية لنساء قد تعرضت إلى التحرش والاساءات الجنسية بعد الكشف عن تاريخ من هذه التجاوزت للمنتج الهوليوودى هارفى واينستين.

عن Moshrf

شاهد أيضاً

جورج وياه افضل لاعب في العالم يفوز برئاسة ليبيريا

كشفت نتيجة انتخابات الرئاسة في ليبيريا، عن فوز لاعب كرة القدم السابق جورج وياه (51 …

لا تكن سلبى علق ولو بكلمة يهمنا رايك (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Notice for AdBlock users اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

Notice for AdBlock users

اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

 

Please turn AdBlock off

 

من فضلك اغلق اضافة مانع الاعلانات لديك او ضع موقعنا فى القائمة البيضاء لكى تختفى هذه الرسالة وتتمكن من تصفح وقرائة الاخبار 

حيث ان موقعنا لا يحتوى على اعلانات مزعجة او اعلانات غير اخلاقية 

فأن كنت تحب موقعنا وتريد ان تتصفح موقعنا فلابد من وضع موقعنا فى القائمة البيضاء او اغلاق برنامج مانع الاعلانات 

 

مع تحيات ادارة الموقع 

%d مدونون معجبون بهذه: