الرئيسية / اخبار مصرية / وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

شارك وزير المالية المصري عمرو الجارحي، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، وذلك ضمن اجتماع وزراء دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحضور السيدة كريستين لاجارد، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى.

وقام وزير المالية بإلقاء الكلمة الافتتاحية للاجتماع والتى عرض فيها استراتيجية برنامج الإصلاح الاقتصادى لتحقيق نمو شامل ومستدام.


وأشار الجارحى إلى أن الحكومة تعمل على خمسة محاور رئيسية على رأسها زيادة معدلات النمو والتشغيل كخط أول للحماية من الفقر من خلال إصلاح الاختلالات التى عانى منها الاقتصاد المصرى فى السنوات الأخيرة، والتى من شأنها تحفيز القطاعات كثيفة التشغيل.

وأضاف الجارحى أن الحكومة تعمل على زيادة خلق مساحة مالية لزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم والخدمات العامة، مشيرا إلى أن ملف دعم المرأة وزيادة مشاركتها فى قوة العمل يأتى على أولويات الحكومة من خلال الإنفاق على التعليم ما قبل الأساسى وبرامج رائدات الأعمال.

وأشار وزير المالية إلى أن الحكومة تقوم بزيادة كفاءة برامج الحماية الاجتماعية من خلال التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى الاكثر كفاءة فى استهداف الفئات الاولى بالرعاية، كما تولى الحكومة والبنك المركزى اهتماما خاصا بالشمول المالى من خلال ميكنة المدفوعات الحكومية وتوفير التمويل اللازم خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يدعم النمو الشامل والمستدام.

كما أعلنت اليوم  كريستين لاجارد عن إشادتها بكافة الاجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا لتصحيح مسار الاقتصاد المصرى وعلى عزم واصرار الحكومة على مواصلة خطوات الإصلاح.

عن Moshrf

شاهد أيضاً

الشرائح الخمسة للمخالفات فى قانون المرور الجديد

يناقش البرلمان المصري في الفترة المقبلة، قانون المرور الجديد، وذلك بعدما أقرته الحكومة المصرية حيث …

لا تكن سلبى علق ولو بكلمة يهمنا رايك (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Notice for AdBlock users اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

Notice for AdBlock users

اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

 

Please turn AdBlock off

 

من فضلك اغلق اضافة مانع الاعلانات لديك او ضع موقعنا فى القائمة البيضاء لكى تختفى هذه الرسالة وتتمكن من تصفح وقرائة الاخبار 

حيث ان موقعنا لا يحتوى على اعلانات مزعجة او اعلانات غير اخلاقية 

فأن كنت تحب موقعنا وتريد ان تتصفح موقعنا فلابد من وضع موقعنا فى القائمة البيضاء او اغلاق برنامج مانع الاعلانات 

 

مع تحيات ادارة الموقع 

%d مدونون معجبون بهذه: