الرئيسية / اقتصاد / الأسهم القطرية تخسر 78 مليار ريال قطري في الفترة الأخيرة

الأسهم القطرية تخسر 78 مليار ريال قطري في الفترة الأخيرة

واصلت البورصة القطرية خسائرها الكبيرة في الفترة الحالية، وذلك بسبب دعمها وتمويلها للإرهاب، حيث سجلت الأسهم خسائر قوية للغاية بقيمة وصلت إلى 78 مليار ريال قطري، وذلك منذ بدء مقاطعة “الرباعى العربى” مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لها بسبب سياستها الداعمة للإرهاب، حسب مصادر خليجية.

وقد فقدت الأسهم القطرية خلال تداولاتها الخميس الماضى خسائر قوية، بقيمة 2.6 مليار ریال، بعد بيع كثيف من الأجانب، لتتفاقم الأزمات الاقتصادية التى تمر بها الإمارة الإرهابية.


وقالت مصادر خليجية اقتصادية، إن مبيعات الأجانب خلال يوم واحد بلغت 85 مليون ریال، كان نصيب المؤسسات منها 4.66 مليون ریال، و6.18 مليون للأفراد.

ولم يقتصر مسلسل هروب رؤوس الأموال على الأجانب فقط، حيث  بلغت مبيعات الأفراد القطريين 6.66 مليون ریال.

ووصف محللون اقتصاديون بالخليج أن تكثيف مبيعات الأجانب للأسهم القطرية يدل على تزايد مخاوفهم بشأن مستقبل الأوضاع في السوق، مؤكدين انحسار مستويات السيولة مع هروب الاستثمارات الأجنبية نحو أسواق بديلة لتتراجع من مستويات 302 مليار ریال إلى حدود 6.181 مليار.

حيث قد تراجعت القيمة السوقية للأسهم القطرية إلى 6.454 مليار ریال، مقارنة بـ 5.532 مليار ریال منذ بدء المقاطعة العربية، تزامن معها هبوط المؤشر العام بنسبة 29.1 %عند مستوى 8312 نقطة، وطالت الخسائر المؤشرات الفرعية، إذ تراجع مؤشر الريان الإسلامى بنسبة 08.1 % فاقدا 95.36 نقطة ليغلق عند مستوى 3384 نقطة.

عن Moshrf

لا تكن سلبى علق ولو بكلمة يهمنا رايك (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Notice for AdBlock users اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

Notice for AdBlock users

اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

 

Please turn AdBlock off

 

من فضلك اغلق اضافة مانع الاعلانات لديك او ضع موقعنا فى القائمة البيضاء لكى تختفى هذه الرسالة وتتمكن من تصفح وقرائة الاخبار 

حيث ان موقعنا لا يحتوى على اعلانات مزعجة او اعلانات غير اخلاقية 

فأن كنت تحب موقعنا وتريد ان تتصفح موقعنا فلابد من وضع موقعنا فى القائمة البيضاء او اغلاق برنامج مانع الاعلانات 

 

مع تحيات ادارة الموقع 

%d مدونون معجبون بهذه: