الرئيسية / تكنلوجيا / ابل تعتزم إطلاق أجهزة لاب توب برقائق خاصة بها

ابل تعتزم إطلاق أجهزة لاب توب برقائق خاصة بها

أوضح تقرير حديث من Nikkei ، على أن شركة أبل العالمي تفكر في الوقت الحالي في إطلاق أجهزة لاب توب جديدة تحمل الرقائق الخاصة بها، وذلك بدلا من الشرائح التي تنتجها شركة إنتل.

حيث إن هواتف آيفون الحديثة التى أطلقتها الشركة تعمل من خلال شرائح أبل التى تستند إلى مجموعة ARM instruction، ولكن أجهزة لاب توب “ماك” المتاحة حاليا فى الأسواق تستخدم رقائق من إنتل التى تعمل على مجموعة  x86 instruction.


أجهزة لاب توب أبل

ووفقا لموقع “بيزنس انسايدر” البريطانى، فنظرا لمكاسب الأداء وانخفاض استهلاك الطاقة من رقائق أبل الأخيرة، فإنه ليس من المستغرب أن تفكر أبل فى إطلاق أجهزة لاب توب تحمل الشرائح الخاصة بها، فهاتف آيفون 8 يتفوق على لاب توب “ماك بوك برو”.

من الجدير بالذكر أن قدرة أبل على تصميم semiconductors وغيرها من الرقائق هى ميزة تتفوق فيها على صانعى الهواتف الذكية الأخرى، الذين  يشترون عادة مكونات جاهزة من شركات مثل كوالكوم و مدياتيك، ولهذا الأمر تم ترقية رئيس أبل للهندسة الرقاقات، “جونى سروجي”، فى أواخر عام 2015 ليكون نائب الرئيس الأول للشركة، ومن المتوقع أن يتم الاستعانة به لتطوير رقائق أجهزة لاب توب أبل المستقبلية.

وذكرت تقارير أخرى أن شركة أبل تتطلع أيضا إلى تصميم رقائق لأجهزة الاستشعار التى تعمل باللمس بالإضافة إلى شريحة مودم لهواتف آيفون، بدلا من المود التايوانى الذى تعتمد عليه أبل حاليا.

عن Moshrf

شاهد أيضاً

أزمات جديد واجهتها أبل بعد إطلاق هاتف آيفون الجديد

كشفت شركة أبل الأمريكية، في بيان رسمي في الشهر الحالي، عن إطلاق عدد من هواتفها …

لا تكن سلبى علق ولو بكلمة يهمنا رايك (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Notice for AdBlock users اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

Notice for AdBlock users

اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

 

Please turn AdBlock off

 

من فضلك اغلق اضافة مانع الاعلانات لديك او ضع موقعنا فى القائمة البيضاء لكى تختفى هذه الرسالة وتتمكن من تصفح وقرائة الاخبار 

حيث ان موقعنا لا يحتوى على اعلانات مزعجة او اعلانات غير اخلاقية 

فأن كنت تحب موقعنا وتريد ان تتصفح موقعنا فلابد من وضع موقعنا فى القائمة البيضاء او اغلاق برنامج مانع الاعلانات 

 

مع تحيات ادارة الموقع 

%d مدونون معجبون بهذه: