الرئيسية / اخبار الرياضة / ريال مدريد يتخطي بوروسيا دورتموند بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يتخطي بوروسيا دورتموند بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

تمكن الثنائي المتألق الدولي كريستيانو رونالدو  وجاريق بيل، من قيادة نادي ريال مدريد الإسباني لتحقيق فوز غالي وهام على حساب نظيرة نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك بثلاثة أهداف لهدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب “سيجنال إدونا بارك”، بالجولة الثانية للمجموعة الثامنة، من دورى أبطال أوروبا.

كاد سيرجيو راموس نجم دافع ريال مدريد يكلف فريقه هدفاً مبكراً من ركلة جزاء، بعدما أبعد الكرة بيده من على حدود خط المرمى لينقذ الريال من تلقى هدفاً، ولكن الحكم تغاضى عن منح ركلة الجزاء لأصحاب الأرض.
جاء هدف التقدم لريال مدريد عن طريق النجم الويلزى جاريث بيل فى الدقيقة 18، بتسديدة غاية فى الروعة، بعدما وصلته كرة عرضية متقنة من الظهير الأيمن دانى كارفاخال.
وأهدر ريال مدريد العديد من الفرص لتسجيل هدف آخر، حيث أهدر بيل  فرصة محققة قبل تسجيل هدفه، وذلك بعدما وصلته كرة من كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء، كما أهدر رونالدو فرصة أخرى، كانت ستمنح الريال هدفه الثانى.
وفى الشوط الثانى تمكن ريال مدريد من تسجيل هدفه الثانى فى الدقيقة 50، عن طريق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، بعدما تلقى عرضية مميزة من جاريث بيل، ولكن بعد 4 دقائق فقط نجح بيير أوباميانج فى إعادة دورتموند لأجواء المباراة بعدما سجل هدف تقليص الفارق.
ووسط محاولات دورتموند المتكررة لتسجيل هدف التعادل، قتل رونالدو أحلام الألمان، وسجل الهدف الثالث لريال مدريد فى الدقيقة 79 من تسديدة صاروخية، ليقود الريال لتحقيق فوز غالٍ.
رونالدو رفع رصيده بذلك إلى 109 هدف فى تاريخه بدوري أبطال أوروبا، ليبتعد بصدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، بفارق 13 هدف عن غريمه ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذى سجل 96 هدفاً بالبطولة.
وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة خرج جاريث بيب من الملعب متأثراً بإصابته، ليشارك لوكاس فاسكيز بدلاً منه.
ويعد فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند تاريخياً، إذ أنه أول فوز يحققه الريال على دورتموند فى ملعبه “سيجنال إدونا بارك”، بعد أن خاضا عليه 6 مباريات من قبل، فاز خلالها صاحب الأرض 3 مرات، وتعادلا 3 مرات.

توتنهام يكتسح أبويل بثلاثية كين

وفى المباراة الثانية بنفس المجموعة حقق فريق توتنهام الإنجليزي فوزاً ثميناً على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصى، بثلاثة أهداف دون رد، سجلها جميعا نجم هجوم الفريق هارى كين، فى الدقائق 39، 62 و 67 من عمر المباراة.
حيث إنه عقب هذه النتائج قد رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط، وتساوى فى الصدارة بـ 6 نقاط، مع توتنهام، الذى رفع رصيده إلى نفس عدد النقاط، وبنفس فارق الأهداف مع الريال، بينما تقاسم دورتموند وأبويل نيقوسيا المركزين الثالث والرابع.


عن Moshrf

شاهد أيضاً

الاهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بسداسية في مرمي النجم الساحلي

تمكن النادي الأهلي المصري من الصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، في الموسم الكروي الحالي، …

لا تكن سلبى علق ولو بكلمة يهمنا رايك (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Notice for AdBlock users اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

Notice for AdBlock users

اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

 

Please turn AdBlock off

 

من فضلك اغلق اضافة مانع الاعلانات لديك او ضع موقعنا فى القائمة البيضاء لكى تختفى هذه الرسالة وتتمكن من تصفح وقرائة الاخبار 

حيث ان موقعنا لا يحتوى على اعلانات مزعجة او اعلانات غير اخلاقية 

فأن كنت تحب موقعنا وتريد ان تتصفح موقعنا فلابد من وضع موقعنا فى القائمة البيضاء او اغلاق برنامج مانع الاعلانات 

 

مع تحيات ادارة الموقع 

%d مدونون معجبون بهذه: