الرئيسية / اخبار عاجلة / الداخلية السعودية تبدأ ترتيبات منح المرأة رخص القيادة

الداخلية السعودية تبدأ ترتيبات منح المرأة رخص القيادة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان رسمي على إن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تشكيل لجنة على مستوى عالي من أجل دراسة كافة الترتيبات اللازمة لإنقاذ الأمر بتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث.

تشتمل اللائحة التنفيذية لنظام المرور، بما فيها إصدار رخص القيادة، جاء ذلك على هامش قرار العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، السماح للمرأة السعودية قيادة السيارة والحق فى إصدار الرخصة.


وأضافت الوزارة على صفحتها الرسمية (تويتر)، إن الداخلية السعودية لن تتوانى فى اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، مشيرة إلى أن الدولة هى حارسة القيم الشرعية، والمحافظة عليها ورعايتها فى قائمة أولوياتها.

وأوضحت عبر سلسلة من التغريدات، أن أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء يرون من أن الحكم الشرعي فى قيادة المرأة للمركبة هو من حيث الأصل الإباحة، مضيفة أن الهيئة لا يرون مانعاً من السماح للمرأة بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة.

وأكدت الوزارة، أن تطبيق أحكام نظام المرور، وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة ، على الذكور والإناث على حد سواء اعتباراً من 10 أكتوبر المقبل.

حيث كشفت اليوم هيئة كبار العلماء على إنها ترى مرئيات من تحفظ على قيادة المرأة للمركبة تتعلق بسد الذرائع المحتملة التي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن.

عن Moshrf

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تحذر دول العالم من الانسياق وراء تحذيرات أمريكا

أعلنت كوريا الشمالية في بيان رسمي، عن تحذير دول العالم بالكامل من الانضمام إلى أي …

لا تكن سلبى علق ولو بكلمة يهمنا رايك (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Notice for AdBlock users اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

Notice for AdBlock users

اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

 

Please turn AdBlock off

 

من فضلك اغلق اضافة مانع الاعلانات لديك او ضع موقعنا فى القائمة البيضاء لكى تختفى هذه الرسالة وتتمكن من تصفح وقرائة الاخبار 

حيث ان موقعنا لا يحتوى على اعلانات مزعجة او اعلانات غير اخلاقية 

فأن كنت تحب موقعنا وتريد ان تتصفح موقعنا فلابد من وضع موقعنا فى القائمة البيضاء او اغلاق برنامج مانع الاعلانات 

 

مع تحيات ادارة الموقع 

%d مدونون معجبون بهذه: