الرئيسية / اخبار مصرية / وزير الصحة يعلن الانتهاء من الانشاءات في مستشفي بنها التعليمي يناير المقبل

وزير الصحة يعلن الانتهاء من الانشاءات في مستشفي بنها التعليمي يناير المقبل

أعلن اليوم الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، في بيان رسمي على إنه سوف يتم الانتهاء من كافة الإنشاءات في مستشفي بنها التعليمي، وذلك خلال شهر يناير المقبل، حيث سوف يخصص بها مبنى خاص للإصابات والطوارئ لاستقبال حالات الحوادث.

وأضاف وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور على حجازى مدير التأمين الصحى، وعدد من الأطباء والأجهزة التنفيذية بالمحافطه، أنه سيتم افتتاح مستشفى بنها للتأمين الصحى تجريبيا يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أنه يوجد بها 12 غرفة عمليات، 23سرير عناية مركزة وسيتم تزويدها لتصبح 15%من حجم الأسرة بالمستشفى.


وأشاد عماد الدين، بالأطباء وأطقم التمريض بمستشفى بنها للتأمين الصحي، خاصة أطباء العناية المركزة، ومسئولى الأشعة، مشيرًا إلى أنه سيدخل عدد 31 مستشفى المنظومة الصحية خلال هذا العام، حيث تم افتتاح عد 9مستشفيات فى مايو السابق بيوم واحد، وسيتم افتتاح 12مستشفى فى أكتوبر المقبل.

وأضاف وزير الصحة، أنه خلال شهرين سيتم التقديم بقانون تأمين صحى جديد لمجلس نواب، لافتًا إلى أنه تم رصد مبلغ 6 مليارات و500 مليون جنيه للقضاء نهائيا على فيروس سي، مشيرًا أنه يعالج حاليا 16 ألف مريض على مستوى المحافظة من فيروس سي، وأن هناك 50 مليون مواطن معرضون للإصابة من سن 19_59، لذلك طلب قرض على 3سنوات من البنك الدولى لتغطية أموال الإنفاق على فيروس سى وتكون مصر خالية تمامًا منه.

ومن جانبه، قال الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى، إنه سيتم ميكنة جميع مستشفيات التأمين الصحى، وربطها ببعضها عن طريق كود واحد، على أن يكون فى يد المريض كارت ممكن ينهى به جميع إجراءاته الصحية .

وأضاف اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أنه جارى تطوير عدد من مستشفيات القليوبية بتكلفة بمليار جنيه بالمحافظة، منها مستشفى كفر شكر بتكلفه 300مليون جنيه، القناطر الخيرية 200مليون، والتى يكون بها قسم خاص بالحروق، قها، ويتم تزويد هذه المستشفيات بأحدث الأجهزة.

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة خلال جولته على 4 مستشفيات رئيسيه فى القليوبية، عن أنه تقرر زيادة عدد حضانات الأطفال المبتسرين بمستشفى بنها التخصصى للأطفال لاستيعاب أكبر عدد ممكن، وذلك بعد شكاوى من وجود عجز شديد فى عدد الحضانات بالمستشفى، موضحًا أنه من المنتظر زيادة عدد الحضانات بمستشفيات القليوبية باكثر من 62 حضانة على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى تدعيم مستشفى الأطفال التخصصى ببنها باعتبارها واحدة من المستشفيات النوعية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير للمنشأت والمنظومة الصحية بمحافظة القليوبية يرافقه اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، حيث تفقد الوزير مستشفى أبو المنجا المركزى بشبرا الخيمة بعد تطويره وتجديده بتكلفة 100 مليون جنيه، وأكد الوزير، على أن زيارته اليوم تفقدية فقط حتى يتم حتى موعد الافتتاح الرسمى للمسستشفى والذى يعمل تجربيا حاليا .

وقال عماد الدين، إنه تم إعداد مقترحًا جديدًا لتحديد أسعار الخدمات الطبية بالقطاع الخاص لعرضه على البرلمان، قائلا: “القانون يهدف إلى مواجهة فوضى ارتفاع أسعار الخدمات بالقطاع الخاص والوحدات الطبية الخاصة إلى حد لا يتحمله البسطاء من المرضى”.

وتفقد الوزير خلال زيارته للمستشفى أقسام المستشفى بالكامل وغرف الاستقبال والطوارئ والأشعة والعناية المركزة.

وأعطى عماد الدين، تعليماته خلال الزيارة بتطوير المبنى القديم وضرورة ربطة بالمبنى الجديد تسهيلا على المرضى، لافتًا إلى أنه يتم استقبال عدد 120 حالة تقريبا باستقبال المستشفى وعدد 800 حالة بالعيادات الخارجية، مطالبًا الأطقم الطبية بالمستشفى بالعمل على تقديم أفضل خدمة للمريض المتردد على المستشفى.

أكد وزير الصحة، على أن المرحلة المقبلة ستشهد العمل على تحسين أحوال العاملين باقسام الرعاية المركزة، متابعًا: “العاملون بالعناية لازم يكونوا مبسوطين”، وقام بقياس الضغط بقسم الطوارئ والاستقبال بالمستشفى وأمر وزير الصحة مدير المستشفى بمتابعة الخدمات المقدمة بالمستشفى والتأكد من توافر الأدوية وصرفها للمرضى ومعاملة المرضى معاملة حسنة.

وتوجه عماد الدين، لمدينة بنها حيث تفقد قسم الحضانات بمستشفى الأطفال التخصصى واستمع إلى شكاوى النواب والمواطنين حول أزمة قلة الحضانات وعدم توافرها، حيث أكد على أنه سيتم دعم المستشفى بعدد من الحضانات لتلافى المشكلة، مشيرًا إلى أنه تلقى طلبًا فى هذا الشأن من النائب جمال كوش عضو البرلمان وسيتم حل الأزمة قريبا بدعم القليوبية بـ 62 حضانة لمواجهة الضغط .

 وتفقد وزير الصحة مستشفى بنها التعليمى، حيث أبدى استيائه من مستوى المستشفى، موجهًا اللوم الشديد وعنف مدير المستشفى بسبب تدنى مستوى غرف الأشعة والرنين المعناطيسى وسوء حالة مبنى العيادات ووجود كميات كبيرة من مخلفات الرادم والبناء ملقاة بالمستشفى الذى يخضع للتطوير حاليا.

كما تفقد عماد الدين مستشفى التأمين الصحى الجديد ببنها والمقرر افتتاحها قريبا وتفقد الوزير قسم الاستقبال والطوارى وقسم الغسيل الكلوى حيث يوجد عدد 18 جهاز غسيل كلوى وتفقد أيضا قسم الأشعة وبنك الدم، بالإضافة إلى المطبخ حيث اطمئن على الوجبات المقدمة للمرضى، كما تفقد مفرمة النفايات الخطرة التى تعمل بتقنية فرم النفايات وتحويلها من خطرة إلى آمنة.

عن Moshrf

شاهد أيضاً

الشرائح الخمسة للمخالفات فى قانون المرور الجديد

يناقش البرلمان المصري في الفترة المقبلة، قانون المرور الجديد، وذلك بعدما أقرته الحكومة المصرية حيث …

لا تكن سلبى علق ولو بكلمة يهمنا رايك (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Notice for AdBlock users اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

Notice for AdBlock users

اشعار لمستخدمى ادبلوك (مانع الاعلانات )

 

Please turn AdBlock off

 

من فضلك اغلق اضافة مانع الاعلانات لديك او ضع موقعنا فى القائمة البيضاء لكى تختفى هذه الرسالة وتتمكن من تصفح وقرائة الاخبار 

حيث ان موقعنا لا يحتوى على اعلانات مزعجة او اعلانات غير اخلاقية 

فأن كنت تحب موقعنا وتريد ان تتصفح موقعنا فلابد من وضع موقعنا فى القائمة البيضاء او اغلاق برنامج مانع الاعلانات 

 

مع تحيات ادارة الموقع 

%d مدونون معجبون بهذه: